كيفية تصميم موقع إخباري

تصميم موقع إخباري
يوليو 16, 2024 No Comments
هل أنت مهتم بالقضايا السياسية والاجتماعية والثقافية في مجتمعك؟ إذن تريد تصميم موقع إخباري للنشر عليه بدون قيود؟ إنها تستحق التجربة فعلًا، حيث مواقع الأخبار تمثل حلقة الوصل بينك وبين أحداث مجتمعك المحلي والدولي، خاصة إذا كنت زائر وتريد متابعة أخبار دولتك، ويمكنك الاطلاع عليها في أي وقت وأي مكان باستخدام الإنترنت فقط، بدلًا عن الاستعانة بالجرائد الورقية، ولربما قد تصلك متأخرًا أو لا تصل إطلاقًا بسبب حالة الطقس، ونحن هنا نساعدك بأحدث الطرق في كيفية تصميم مواقع الويب الإخبارية، ويمكنك تصميم موقع اخباري بنفسك إذا كان لديك المهارات اللازمة لذلك.

أهمية تصميم موقع الكتروني اخباري 

تصميم مواقع اخبارية ينعكس عليك بميزات عدة، يمكن لمتابعيك الوصول لأحدث الأخبار بسهولة من نقرة واحدة، ويعود ذلك عليك بأرباح وشهرة لموقعك، ومن أهم المميزات: 
  • توفير المعلومات الإخبارية بسرعة بعد تغطية وتحليل الأحداث المحلية والعالمية.
  • تعزيز الحرية الصحفية بنشر الأخبار بدون قيود.
  • إبداء القراء أراءهم حول الأحداث المنشورة من خلال التعليقات.
  • زيادة الوعي حول القضايا الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية.
  • توفير مساحة إعلانية؛ لتحقيق الأرباح بالإعلان عن منتجات أو وظائف.
  • توافق الموقع مع مختلف أجهزة المستخدم، سواء كان تابلت، هاتف، كمبيوتر.
  • الوصول السهل للقراء المحتملين في أي وقت، وأي مكان من مختلف الدول، والجنسيات، والثقافات، والأعمار، وتؤخذ في الاعتبار قبل تصميم موقع اخباري.
  • اقتصادية جدًا، حيث أنها تقلل من تكلفة الحبر والطباعة، والتوزيع والشحن، ومن الممكن ألا تصل إلى القراء المستهدفين بسبب تغير حالة الطقس.
  • سهولة فهم الأحداث المعقدة باستخدام الوسائط المتعددة، مثل الصور والفيديوهات.

أساسيات عمل موقع اخباري

عند انشاء موقع اخباري لا بد من تحسين تصميمه والاهتمام بأساسياته؛ للتميز في مكانته بين المواقع الأخرى، وكسب المزيد من القراء المستهدفين، ومن الأساسيات التي تضعها في عين الاعتبار عند تصميم موقع إخباري:
  1. سرعة الموقع الالكتروني، وسهولة التنقل بين صفحاته، حيث ينفر العديد من الزوار من بطء الموقع عند تصفحه.
  2. حسن اختيار الألوان في واجهة الموقع، ومتجانسة مع بعضها؛ لتعطي شكل مميز له، ولا غني أيضًا عن اختيار خطوط مريحة عند تصميم الويب.
  3. إنشاء صفحات في الموقع، مثل: من نحن، اتصل بنا، صفحة لمراسلة المحررين والمراسلين، ولا بد من اختيار افضل مصمم مواقع اخبارية؛ للتعامل مع هذا الأمر.
  4. تحسين محركات البحث لموقعك والترويج له باستشارة أفضل شركة تصميم مواقع اخبارية في القاهرة؛ لجذب المزيد من الزوار.
  5. تحسين التفاعل في موقع الويب من خلال تصميم واجهة المستخدم بعناصرها المكتملة، ومعالجة الأخطاء في صفحات الويب؛ لتسهيل الانتقال والوصول للخبر.
  6. تصميم وتطوير صفحات الويب بما يتناسب مع مختلف القراء المحتملين.

كيفية انشاء موقع اخباري الكتروني

تصميم موقع إخباري عملية معقدة تتطلب دراسة علمية وعملية من متخصص في تصميم المواقع الإلكترونية في مصر. بالاستعانة بخبراتهم، يمكنك تحقيق أرباحك في وقت قياسي. لمساعدتك في تصميم موقع إخباري احترافي، يمكن اتباع الخطوات التالية او بالتعاون معنا:

دراسة السوق 

تتم من خلال دراسة المواقع الإخبارية المنافسة؛ للاستفادة من خطتها التسويقية، وكيف تجذب أكبر عدد من الزوار يوميًا، واطلع على تصميمه وبنائه الداخلي، وأيضًا دراسة الجمهور المستهدف، من ناحية النطاق الجغرافي، الثقافة، العمر، الجنسية.

وضع خطة تصميم موقع إخباري

لا بد من رسم خطة إنشاء موقع الويب، موضح بها بشكل متناسق أقسام الصفحات، كصفحة التعريف، التواصل، الأرشيف، والأقسام الرئيسية للأحداث التي ستركز عليها في موقعك. ويتعين عليك تحديد جمهورك المستهدف، ونطاقه الجغرافي، ولا بد من تحديد اسم موقع اخباري مميز، يظل عالقًا في أذهان القراء.

الحصول على استضافة الويب 

ولا غنى عن هذه الخطوة، حيث أن خدمات استضافة المواقع تتيح للزوار سهولة البحث فيه؛ لأنها تخزن بيانات الموقع، ويمكنك في البداية شراؤه  4دولار، وعند زيادة عدد الزوار يتوجب عليك شراء استضافة أكبر.

الحصول على دومين 

وهو عبارة عن اسم موقعك الذي يكتبه الزوار في مربع البحث؛ للوصول إلى موقعك الالكتروني، ولتحقيق الشهرة بسرعة يمكنك شراؤه من خبراء بائعي الدومين. الاستضافة والدومين من الخطوات المهمة جدًا لموقعك؛ للتسهيل على الزوار العثور عليك من شريط العنوان.

اختيار قالب مناسب 

ويمكنك تصميم قالب موقع اخباري بالاستعانة بمطور محترف، أو شراؤه جاهز من المتاجر المشهورة، ولكن يفضل الاستعانة بمطور؛ لتخصيص القالب طبقًا لموقعك الاخباري.

اختيار المنصة لإدارة الموقع الاخباري

يمكنك بناء موقع ووردبريس وربطه بسهولة بموقعك الاخباري، فهو عامل رئيسي لنجاح تصميم موقع إخباري، ويحسن موقعك من خلال تحسين محركات البحث، والنسخ الاحتياطي والأمان، ومراقبة إحصاءات مقالاتك أول بأول.

كتابة المقالات الإخبارية 

ابدأ الآن بكتابة ونشر المقالات حسب خطتك المدروسة، ولا تنسى الترويج للمحتوى المنشور، وإذا حدث أي خلل في موقعك اعتمد فورًا على أفضل شركة برمجة تطبيقات.

اللغات المستخدمة في إنشاء موقع اخباري إلكتروني

يختار افضل مصمم مواقع اخبارية اللغة حسب الموقع الذي يصممه، ومن أشهر اللغات المستخدمة:
  1. لغة جافا: لجعل الموقع أكثر تفاعلية.
  2. لغة :HTML وهي لغة مواقع الويب الأساسية؛ لعرض الخطوط والوجهة الرئيسية للموقع.
  3. بايثون.
  4. CSS.

طرق تساعدك على تحقيق الأرباح من تصميم موقع إخباري

  • تزويد الزوار باشتراكات البريد الإلكتروني، وهو من أهم استراتيجيات التسويق الرقمي، الذي يتيح لك زيادة عدد المشتركين وزيادة الزيارات للموقع.
  • إضافة خاصية التبرع لموقعك، خاصة إذا كان جمهورك متفاعل مع الموقع، ولكن لا تحقق النسبة المطلوبة من عدد الزيارات اليومي.
  • ربط موقعك بجوجل أدسنس ونشر الإعلانات، وللقبول في أدسنس لا بد أن يكون محتوى الموقع عالي الجودة، ويعم بالفائدة للزائر.
  • تقديم خدمات تصميم، وفي الكتابة، أو الدورات التدريبية حسب الجمهور المستهدف لمدونتك.
وإذا كنت تريد تحقيق الأرباح في وقت قياسي، استشير افضل شركة تصميم مواقع في مصر كور تكنولوجي، وستساعدك في وضع خطة تسويقية ناجحة.

تكلفة تصميم موقع اخباري 

تختلف اسعار تصميم المواقع الالكترونية حسب احتياجات للموقع، من شراء الدومين ويبلغ تكلفته حوالي 8 دولار، وشراء قالب موقع جاهز أو من مطور ويكلف 100 دولار، وعمل اللوجو والاستضافة أيضًا، وتتراوح التكلفة الكلية حوالي 500 دولار، ويمكن أن تزيد إذا أردت خدمات إضافية، مثل إنشاء خطة تسويقية بالاستعانة بشركة تصميم مواقع اخباري في مصر.  

Leave A Comment

دعنا نساعدك على بدء مشروعك.

تواصل معنا

اطلب عرض سعر