خطوات تصميم موقع الكتروني تجاري

خطوات تصميم موقع الكتروني تجاري
يوليو 9, 2024 No Comments

أصبح الانترنت الآن بيئة خصبة لنجاح أي مشروع يأتي من ورائه أرباح وفيرة، ولهذا يهتم كل أصحاب الأعمال والأنشطه التجارية بإنشاء مواقع الكترونية تجارية حتى يتمكن من إظهار منتجة في كل مكان حول العالم، ولتحقيق أكبر استفادة من العالم الرقمي، ولهذا إذا كنت تريد تصميم موقع الكتروني تجاري بشكل احترافي عليك أن تتبع الخطوات التي سوف نطرحها عليك، ولكن يجب معرفة أهمية إنشاء هذا الموقع وكيف تجني أرباح منه.

كيفية تصميم موقع الكتروني تجاري 

تصميم موقع الكتروني تجاري يحتاج إلى بعض الأمور البسيطة التي لا تطلب خبرة كبيرة أو تقنيات متقدمة، من خلال خطوات بسيطة يمكنك إنشاء موقع يتضمن الهدف من وراء انشائه، فيمكن تصميم موقع الكتروني تجاري من خلال الآتي:

حدد الهدف من تصنيع موقع الكتروني

عند قيامك بعمل تصميم مواقع الكترونية عليك أن تحدد الهدف من تصميم الموقع لخدماتك ومنتجاتك، فهل هو يقوم بنقل اخبار شركتك أو تجارتك، أو يقوم بجذب المزيد من الزوار تحويلهم إلى عملاء محتملين، أم يقوم بتقديم منتج لبعض الفئات أو المزج بين أكثر من هدف ولكن يجب أن يكون واضح.

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

إذا كنت قد بدأت في تصميم موقعك التجاري فيجب أن يكون لديك نشاط تجاري بالفعل قائم أو أنك من الأشخاص القدامى في السوق وتحتاج إلى تجديد، أم لديك مشروع قائم وتحتاج إلى تجهيزه وتسويق المشروع، فيفضل أن تقوم بتصميم الموقع بنفسك من خلال معرفتك كيفية انشاء موقع الكتروني للتجارة الالكترونية والذي يبدأ بالآتي:

  1. تحديد الكلمات الرئيسية التي تقوم من خلالها بتحسين محركات البحث الذي يساعدك في الظهور ويؤدي إلى جذب عملاء أكثر.
  2. هيكلة المحتوى بحيث يتضمن الكلمات الرئيسية وبالأخص صفحات المعلومات المتعلقة بك، ويفضل ألا تقوم بحشو هذه الكلمات ولكن يجب أن توضع بشكل طبيعي.
  3. اختيار الصور والوسائط التي تصف المنتج الذي تقوم بنشره او بتسويقه وبها تتمكن من تزيين الموقع وابهار العملاء للدخول للموقع ومتابعة ما تقوم بنشره.
  4. المنتج هو آخر هدف بالنسبة لإنشاء الموقع والذي يساعد على جذب بصري للعميل، بشرط عدم انزعاج العميل مما تقدمه فيجب أن تكون المعلومات قليلة.

ابدأ في التسويق لنشاطك التجاري

بعد تجهيز الموقع وبالأخص إذا كانت هذه أول مرة لك فيجب ان تقوم بوضع خطة ومنها الميزانية ثم التسويق له بطرق مختلفة سواء عن طريق إعلانات مدفوعة أو إعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تو غيرها من الوسائل الأخرى، وبذلك تكون قد أتممت خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل.

اهمية انشاء موقع الكتروني تجاري

يعد إنشاء موقع ويب من تقوى الأدوات المتعلقة بالاتصال بكل العملاء في كل دول العالم بعد تطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في الوقت الحالي، ولهذا تكمن أهمية إنشاء موقع إلكتروني في بعض النقاط الهامة والضرورية ألا وهي:

  • مساعد في تكوين هوية الشركة عن طريق التواجد بشكل متواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم كثيرا في توطيد العلاقة بين المنتج والمستهلك والترويج له في أوسع نطاق.
  • المواقع الإلكترونية هي قاعدة بيانات هامة لأي شركة ومن خلالها يمكن تحديث هذه المعلومات بسهولة وإدارة المنتج ووضع اعلانات وغيرها.
  • عند إنشاء موقع ويب لنشاط تجاري سوف تكون متواجد دائما أمام العميل لأنك تظهر من خلال الموقع دون التقيد بمواعيد عمل، كما يسهل على العميل الوصول إليك من خلال أرقام الهاتف التي قمت بتحديدها.
  • يمكنك استخدام الموقع الإلكتروني بمثابة قناة تسويقية للمنتجات والخدمات التي تقوم بعرضها، كما يمكنك استخدام شركات تسويق الكتروني تساعدك في وضع معايير وخطط تسويقية فعالة، وهذا ما يسعى لتقديمه لك من خلال كيفية فتح موقع الكتروني تجاري بطريقة سهلة.
  • تكلفة إنشاء موقع الكتروني تجاري أقل بكثير من الوسائل التقليدية لترويج المنتج مثل الاعلانات الورقية أو المرئية أو طباعة كروت.
  • استفسارات العملاء والرد على اسئلتهم وسيلة دعاية أخرى.
  • إنشاء موقع الكتروني تجاري يعد مصدر دخل رئيسي للكثير من الأشخاص، ما عليك إلا إتباع طريقة عمل موقع الكتروني تجاري من خلالنا وسوف تجني أرباح كثيرة.

ما هي متطلبات تصميم موقع الكتروني؟

حتى تتمكن من بناء موقع الكتروني تجاري ناجح يجب أن يكون هناك بعض المتطلبات التي تساعدك في تصميم موقع بمقاييس جيدة ويمكنك من جني أرباح ومنها ما يلي:

استضافة آمنة وقابلة للتطوير

يفضل عمل استضافة لموقعك حتى تضمن كل البيانات ويتم وضع خطة من موقع الاستضافة مقدمة على حسب الدعم الفني وجودة المنتج الذي تقدمه، كما يمكنك التبديل أو البقاء في شركة الاستضافة كما تشاء.

اسم نطاق جيد

من شروط فتح موقع الكتروني تجاري والتي تساعد في جذب العميل هي عنوان الموقع الإلكتروني، فيجب مراعاة ذلك عند تصميم الموقع مما يترك انطباع جيد عند الزائر.

تصميم احترافي

يجب الانتباه عند تصميم الموقع أن تكون الصفحة الرئيسية أو الشعار المعلن يكون واضح، ووضع صورة توضح ما يهدف إليه الموقع، كما يجب وضع ألوان جذابة تتناسب مع نوع النشاط.

تحسين محركات البحث SEO

السي يو هي ممارسات يجب أن تطبقها على موقعك حيث يتم من خلاله تصنيف الموقع بشكل مناسب لكي يعرض في محرك البحث.

انشاء صفحات الموقع الرئيسية

يجب عمل تصميم للصفحة الرئيسية للموقع، ولكن إذا كنت تعتمد على قالب جهاز فهنا تكون الصفحات مصممة دون عمل تصميم ولكن يمكنك إجراء بعض التعديلات عليها، ويجب أن تخدم الهدف المطلوب من إنشاء الصفحة على سبيل المثال صفحة اتصل بنا يجب أن تتضمن عنوان واضح يمثل الهدف من الصفحة.

نشر محتوى عالي الجودة

يجب أن تضع خطة مناسبة حتى تقوم بنشر مقالات ومنشورات عالية الجودة على موقعك أو المواقع الأخرى، إذا كنت ترغب في الوصول إلى نتائج أفضل في محركات البحث عليك تحديث الموقع بشكل مستمر، بحيث يكون المحتوى ملائم بالفئات المستهدفة.

إضافة اراء العملاء

أراء العملاء من الأشياء الرائعة التي تحسن من شكل المحتوى مما يجعل العميل أكثر جاذبية، وتؤكد من أن محتوى التقييمات من الاشياء المناسبه العلامة التجارية التي تقوم بالتسويق إليها، مما يزيد من تشويق القارئ للدخول لمعرفتها وزيادة المصداقية.

ما هي خدمات شركة تصميم موقع الكتروني تجاري؟

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات تصميم موقع الكتروني ولكن معنا سوف تحصل على الخدمات التالية:

  • خدمة تصميم المواقع برمجة خاصة.
  • استضافة مواقع للأفراد والشركات.
  • تهيئة الموقع لمحركات البحث السيو.
  • صيانة المواقع والتطبيقات.

متوسط تكلفة عمل موقع الكتروني تجاري

يجب أن تنتبه إلى أن تكلفة إنشاء موقع الكتروني تجاري من أهم خطوات انشاء موقع الكتروني حيث أنها تختلف  على حسب متطلبات الموقع وحجم الفئات المستهدفة والعناصر والأدوات التي تستخدمها لإنشاء موقع، فإذا قمت بحجز استضافة فسوف تبدأ تكلفة هذه الاستضافة من 3 دولارات شهرية تصل إلى 30 دولار. أما إذا قمت بشراء دومين متوسط يكون سعر الدومين الواحد 10 دولار سنويا، أما أذا استعنت بقوالب أو إضافات وكل قالب يختلف سعره على حسب منصة إدارة المحتوى التي تعتمد عليها ومتطلبات الموقع، فهنا يمكن وضع الميزانية تبدأ من 100 دولار إلى 200 دولار.

التواجد عبر الانترنت من الأشياء الضرورية لأي مشروع في الفترات الأخيرة، وبالأخص إذا كنت تريد الابتعاد عن الطرق التقليدية والوصول إلى شريحة أكبر من فئات مستهدفة كبار وصغار حول العالم؛ لذلك عليك تصميم موقع الكتروني تجاري. سارع بإنشاء موقع إلكتروني احترافي بتصميم مميز؛ لكي تتمكن من الوصول إلى جمهورك المستهدف في أقل وقت بتكلفة قياسية.

Leave A Comment

دعنا نساعدك على بدء مشروعك.

تواصل معنا

اطلب عرض سعر